الأوقاف تنفذ جولات ميدانية للارتقاء بخطب الجمعة

الأردن
نشر: 2016-12-07 11:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
شعار وزارة الاوقاف
شعار وزارة الاوقاف

قال مدير الوعظ والإرشاد في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية إسماعيل فواز الخطبا ان المديرية قامت بعمل جولات ميدانية وتفقدية ضمن لقاءات حوارية مفتوحة مع جميع الائمة والوعاظ والخطباء تناولت الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك وعدة محاور تهم القطاع الوعظي وسبل النهوض به.

واضاف الخطبا ان الجولات واللقاءات شملت جميع مديريات الأوقاف بالمملكة للإستماع إلى ملاحظات ومقترحات العاملين فيها، لغايات الارتقاء بخطب الجمعة والدروس والمواعظ بالمساجد، وكذلك الارتقاء بالواقع الوظيفي في الميدان.


إقرأ أيضاً: تحقيق رسمي بتلقي أوقاف الزرقاء تمويلا أمريكيا


وأوضح أن الفريق المعني أعد دراسة شاملة وملخصا للتغذية الراجعة من الجولة ورفع توصيات للوزير لدراستها، مبينا أن الوزير وعد بأخذ هذه التوصيات على محمل الجد ضمن الإمكانيات المتاحة في الوزارة.

وبين أن الوزارة ومن خلال مديرية الوعظ والإرشاد ستستمر بمثل هذا اللقاءات، واتخاذ بعض القرارات التي تحسن من وضع الائمة في الميدان منها منح لغايات السكن وفق احكام الشريعة الاسلامية عن طريق صندوق الحج، والبدء ببرنامج الدبلوم العملي للائمة والمؤذنين والواعظات ولمدة ثلاثة اعوام متتالية من خلال التعاون مع جامعة العلوم الاسلامية العالمية، وتطبيق فكرة المسجد الجامع في مديريات المملكة، وتحسين سكنات المساجد من خلال لجان المساجد والوزارة.

أخبار ذات صلة

newsletter